موظف بـ"لارام" يستغل مُعطيات شخصية لمسافرة أمريكية لبعث "رسالة إعجاب" لها

 موظف بـ"لارام" يستغل مُعطيات شخصية لمسافرة أمريكية لبعث "رسالة إعجاب" لها
الصحيفة - حمزة المتيوي
الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 18:50

كشفت مواطنة أمريكية حلت بالمغرب قبل أيام، عن فضيحة جديدة تنضاف إلى قائمة فضائح "الخطوط الملكية المغربية،" إذ نشرت عبر حسابها الشخصي على الفيسبوك رسالة توصلت بها من أحد موظفي الشرطة بعدما استغل معطياتها الشخصية التي من المفروض أنه من الممنوع استعمالها لأغراض غير مهنية.

ونشرت الشابة الأمريكية التي تدعى "ماريا غرادستون" نص الرسالة التي توصلت بها عبر "الوتساب" من المعني بالأمر، والذي يقول فيها إنه في العادة يمنع على الموظفين استخدام المعطيات الشخصية للمسافرين، لكنه عندما رآها خلال وصولها إلى مطار الدار البيضاء قرر "المغامرة" وقام بأخذ رقمها من قائمة بياناتها وقرر بعث رسالة لها.

واستغربت المواطنة الأمريكية، التي كانت قد حلت بمطار محمد الخامس الدولي يوم 2 دجنبر الجاري، من السلوك الذي أقدم عليه موظف "لارام"، موردة أن المعني بالأمر استطاع الوصول إلى رقمها بالولوج إلى نظام المعطيات الخاص بالمسافرين، متسائلة عما إذا كان قد حصل على عنوانها أيضا، قبل أن تضيف بعبارة ساخرة "أحس أنني في أمان كبير بسبب هذا الموضوع".

ولقيت تدوينة الشابة الأمريكية تفاعلا من العشرات من متابعيها، إذ استعمل العديد من المعلقين الأجانب عبارة "مخيف" لوصف ما أقدم عليه الموظف، فيما تدخل آخرون، والذين يبدو من خلال أسمائهم أنهم مغاربة، للمطالبة بالصفح عنه، لكن الغريب كان هو عدم تفاعل "الخطوط الملكية المغربية"، رغم أن الشابة قامت بالإشارة إلى حسابها الرسمي على "الفيسبوك".

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...